بسم الله الرحمن الرحيم
● كتاب: إعادة الإنتاج، في سبيل نظرية عامة لنسق التعليم
المؤلف: بيار بورديو و جان كلود باسرون
ترجمة: د. ماهر تريمش
الناشر: المنظمة العربية للترجمة، بيروت
تاريخ النشر: 2007م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 430
الحجم بالميجا: 6.72
● نبذة عن الكتـاب:
يُقّدم هذا الكتاب الحصيلة النظرية لبحوث كان كتاب الورثة عام 1964 هو الحلقة الأولى منها. يحاول بورديو انطلاقاً من أعمال إمبيريقية عن العائد البيداغوجي وعن الاستعمال الثَقِفْ أو المجتمعي الدارج للغة وللثقافة الجامعيتين، وعن الآثار الاقتصادية والرمزية للامتحان والشهادة، بناء نظرية عامة لأفعال العنف الرمزي وللشروط الاجتماعية لتورية هذا العنف.
إنّ المدرسة تنتج أوهاماً آثارها أبعد من أن تكون وهمية: هكذا، فإنّ وهم اللاتبعية والحياد المدرسيين، إنما هو مبدأ للمساهمة، الأكثر نوعية، التي تدلي بها المدرسة لإعادة إنتاج النظام القائم. وبالتالي، فإنّ محاولة إماطة اللثام عن القوانين التي تعيد المدرسة وفقها إنتاج بنية توزيع رأس المال الثقافي تعني ليس فقط أن نوفّر وسائل فهم التناقضات التي تمس اليوم أنساق التقليد فهماً كاملاً، بل أيضاً أن نسهم في بناء نظرية للممارسة التي بتشكيلها للأعوان باعتبارهم نتاجات للبنى، يعيدون إنتاج البنى، فإنها تفلت والحال من ذاتوية الحرية الخلاقة، كما من موضوعانية الجامعة البنيوية، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية
📘 لتحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين
.▫️ بيانات الكتـاب ▫️. |
● كتاب: إعادة الإنتاج، في سبيل نظرية عامة لنسق التعليم
المؤلف: بيار بورديو و جان كلود باسرون
ترجمة: د. ماهر تريمش
الناشر: المنظمة العربية للترجمة، بيروت
تاريخ النشر: 2007م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 430
الحجم بالميجا: 6.72
● نبذة عن الكتـاب:
يُقّدم هذا الكتاب الحصيلة النظرية لبحوث كان كتاب الورثة عام 1964 هو الحلقة الأولى منها. يحاول بورديو انطلاقاً من أعمال إمبيريقية عن العائد البيداغوجي وعن الاستعمال الثَقِفْ أو المجتمعي الدارج للغة وللثقافة الجامعيتين، وعن الآثار الاقتصادية والرمزية للامتحان والشهادة، بناء نظرية عامة لأفعال العنف الرمزي وللشروط الاجتماعية لتورية هذا العنف.
إنّ المدرسة تنتج أوهاماً آثارها أبعد من أن تكون وهمية: هكذا، فإنّ وهم اللاتبعية والحياد المدرسيين، إنما هو مبدأ للمساهمة، الأكثر نوعية، التي تدلي بها المدرسة لإعادة إنتاج النظام القائم. وبالتالي، فإنّ محاولة إماطة اللثام عن القوانين التي تعيد المدرسة وفقها إنتاج بنية توزيع رأس المال الثقافي تعني ليس فقط أن نوفّر وسائل فهم التناقضات التي تمس اليوم أنساق التقليد فهماً كاملاً، بل أيضاً أن نسهم في بناء نظرية للممارسة التي بتشكيلها للأعوان باعتبارهم نتاجات للبنى، يعيدون إنتاج البنى، فإنها تفلت والحال من ذاتوية الحرية الخلاقة، كما من موضوعانية الجامعة البنيوية، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية
📘 لتحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
|
إرسال تعليق